مركز النهرين يقيم ورشة تدريبية لموظفي مؤسسة الشهداء

تاريخ النشر : 2022-06-24

أقام قسم الدراسات التكنولوجية والأمن السيبراني في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ورشة تدريبية بعنوان:"إدارة المحتوى في المواقع الالكترونية والأمن السيبراني"، لمسؤولي شعب الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الشهداء ببغداد، ولمدة ثلاثة أيام.

تحدث الدكتور محمد جبار الكريزي، عن أهمية إدارة المحتوى الرقمي، حيث طرح التحديات التي تواجه العمل الرقمي في المؤسسة ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها، وكيفية التعامل مع التحول الرقمي وصناعة المحتوى الذي يتناسب مع عمل مؤسسة الشهداء.

طرح الأستاذ علي عبد طعمة، مفهوم الأمن السيبراني وكيفية نشر ثقافة قواعد وأسس وعناصر الأمن السيبراني والتهديدات المختلفة التي تهدد مستخدمي نظم المعلومات من العاملين بالمؤسسات المختلفة، والمؤسسات ذات الطبيعة الحساسة وتوضيح جوانب الحماية القانونية للأمن السيبراني ومحاوره، وفهم ماهية هجمات الفدية وتحليلها وكيفية ارتكابها وأشهر أنواع هذه المخاطر خصوصا مع وجود العدد الكبير من المستخدمين.

بين الأستاذ أحمد طارق، آليات حماية المعلومات والبيانات المتداولة عبر شبكة الإنترنت من العبث، والتخريب، والتبديل، أو من أي خطر يهددها مثل وصول أي شخص غير مخول للوصول إليها والعبث ببياناتها والاطلاع عليها، وذلك من خلال توفير الوسائل والطرق اللازمة لحمايتها من المخاطر الداخليّة والخارجيّة.

من جانبه قدم مدير قسم الإعلام السيد مالك السراج شكره وتقديره لمركز النهرين لتعاونهم مع مؤسسة الشهداء، مؤكداً إن الايام المقبلة ستشهد عقد ندوات وورشات  تغطي جميع مديريات المؤسسة  بالتعاون مع المركز، والجهات الداعمة الاخرى لقضية الشهداء .

في ختام الورشة قدم معاون مدير دائرة العلاقات والإعلام الاستاذ حيدر الدجيلي، درع الوفاء تعبيراً عن الجهود التي قدمها أساتذة مركز النهرين في إقامة الورشة.